إطلاق أول كتاب عربي في تقنيات إعادة الإستهداف عبر قنوات التسويق الرقمي
أطلقت شركة iCLICK، المختصة في استشارات وخدمات التسويق والإعلام الرقمي، أول كتاب عربي في تقنيات إعادة الاستهداف والإعلان (Retargeting) عبر منصات التسويق الرقمي.
ويلخص الكتاب فكره تقنيات إعادة الإستهداف والتي تعمل على تحسين تجربة زوار الموقع وتحويلهم إلى مشترين من خلال تتبع سلوكهم على كافة القنوات الرقمية وتحويلهم إلى مشتركين في الخدمات وعملاء حقيقين.
وتشير الدراسات إلى أن فقط 2% من زوار الموقع الإلكتروني أو من المتسوقين على الانترنت هم من يشتركوا في الخدمات او يتحولوا لعملاء بينما يغادر أكثر من 98% الموقع الإلكتروني دون اتخاذ قرار، مما دفع أكبر المنصات الرقمية إلى توفير تقنيات وخاصيات معينة تساهم في تحقيق أعلى فائدة من الإعلانات والتسويق الرقمي.
ووفقاً لدراسات شركة ويشبوند:
- 67% من المعلنين على فيسبوك يركزون الآن على تقنيات إعادة الاستهداف عبر خاصية custom audience المتوفرة في فيسبوك
- 38% من المعلنين على تويتر قاموا بتجربة خاصية الجمهور المستهدف على تويتر tailored audiences
- 49% من شركات التسويق الرقمي تحولوا إلى تقنيات إعادة الاستهداف عبر كافة المنصات الرقمية
ويلخص الإنفوجرافيك التالي أهمية تقنيات إعادة الإستهداف وأهم خطواته
خارج الموضوع تحويل الاكوادإخفاء الابتساماتإخفاء